فودافون تربط عملاءها باستخدام بطاقات تعريف المشترك الصديقة للبيئة إيكو سيم من تاليس

الاثنين 25 أكتوبر 2021
تكنولوجيا

  • ستتولى 'تاليس' تزويد مجموعة 'فودافون' ببطاقات تعريف المشترك المصممّمة بطريقة مراعية للبيئة والمصنوعة من البرّادات المعاد تدويرها
  • من المتوقع أن يستفيد ملايين المشتركين في أوروبا وأفريقيا من هذا المنتج المبتكر المسؤول بيئياً

ستتولى 'تاليس' تزويد مجموعة فودافون ببطاقات تعريف المشترك الصديقة للبيئة 'إيكو-سيم'، وهي بطاقة مصنوعة من المواد البلاستيكية المعاد تدويرها بالكامل للأجزاء الداخلية للبرّادات. وتخطط 'فودافون' لطرح بطاقات 'إيكو-سيم' كبداية في عشرة بلدان1 في أوروبا وأفريقيا.

يتم إنتاج أكثر من 4.5 مليار بطاقة وحدة تعريف المشترك 'سيم' كل عام2 في جميع أنحاء العالم، ما يمثّل 20 ألف طن من المواد البلاستيكية – أي ما يعادل ضعف وزن برج إيفل. تم تطوير بطاقة تعريف المشترك الصديقة للبيئة 'إيكو-سيم' من 'تاليس' بالتعاون مع 'فيوليا'، وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال التحوّل البيئي، وقد تم طرحها في الأسواق في عام 2020 وتتميز بأنها مصنوعة من مادة البوليسترين المعاد تدويرها بالكامل، والناتجة عن مخلّفات البرّادات المهملة. ومن خلال مساهمتها في إعطاء فرصة ثانية لاستخدام الأجزاء الداخلية للبرادات، تمكنت 'تاليس' من تزويد 'فودافون' بإمدادات مستمرة وحصرية ومستقلة من البطاقات البلاستيكية المراعية للبيئة.

علاوة على ذلك، يضمن برنامج 'تعويض الكربون' من 'تاليس' أيضاً حصول بطاقات تعريف المشترك 'سيم' الخضراء المبتكرة على شهادة المنتج المحايد كربونياً 3. بذلك، سيساهم العقد الجديد بدعم خطط 'فودافون' بعيدة الأمد المتمثّلة في الحد من النفايات الإلكترونية، وبالتالي، الحد من بصمتها الكربونية، والمساهمة في الاقتصاد الدائري.

وقال إيمانويل أونغوران، نائب الرئيس الأول لحلول الاتصالات الجوالة في شركة 'تاليس' في معرض تعليقه: 'على الرغم من أن بطاقات تعريف المشترك ’سيم‘ الفردية صغيرة الحجم، لكن برنامج تصنيع بطاقات ’إيكو-سيم‘ المراعية للبيئة سيسمح بتوفير ما يقرب من 5 آلاف طن متري من المواد البلاستيكية الخام كل عام.' وأضاف: 'على غرار شركة ’فودافون‘، وضعت ’تاليس‘ بعض الخطط التحويلية الهادفة إلى تحفيز العمل البيئي. بالتالي، فإن هذا العقد يسلّط الضوء على عزم الشركتين على الاضطلاع بمسؤولياتهما تجاه كوكب الأرض.'

لمحة عن 'تاليس'

تعدّ 'تاليس' (المدرجة في بورصة يورونكست باريس تحت الرمز HO) شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا المتقدمة، وتعمل على الاستثمار في الابتكارات الرقمية و'التكنولوجيا العميقة' - الاتصال والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني ، والحوسبة الكمومية - بهدف بناء المستقبل الواثق والحيوي لتطوير مجتمعاتنا. تقدم المجموعة لقائمة عملائها في أسواق الدفاع والطيران والفضاء والنقل والهوية الرقمية والأمن مجموعة متنوعة من الحلول والخدمات والمنتجات التي تساعدهم على أداء أدوارهم الحاسمة، وإيلاء الاعتبار الواجب للأفراد باعتبارهم القوة الدافعة وراء جميع القرارات.

يعمل لدى 'تاليس' 81 ألف موظف في 68 دولة، وقد حققت المجموعة مبيعات بلغت 17 مليار يورو في عام 2020.

يُرجى زيارة:

الهوية الرقمية والأمن

تنزيل الصور عالية الدقة

1 المملكة المتحدة، ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا، إيرلندا، المجر، جمهورية التشيك، رومانيا، هولندا ('فودافون زيغو')، وجنوب أفريقيا.

2 'إيه بي آي ريسرتش' – سبتمبر 2020

3 بطاقة تعريف المشترك الصديقة للبيئة 'إيكو-سيم' من 'تاليس' هي منتج معتمد محايد كربونياً وفقاً لمعايير بروتوكول الحياد الكربوني – وهو المعيار العالمي للبرامج المحايدة كربونياً

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



أهم الاخبار



تكنولوجيا

دراسة استطلاعية جديدة...
الجمعة 26 نوفمبر 2021
مافينير تُعلن عن التو...
الخميس 25 نوفمبر 2021
تحالف آي إم يو جي إس ال...
الخميس 25 نوفمبر 2021